يقص المنتخب القطري شريط النسخة التي يستضيفها من بطولة كأس أمم آسيا في السابعة من مساء يوم غد الجمعة بمواجهة نظيره اللبناني على ملعب استاد لوسيل.

ويدخل المنتخب القطري المباراة تحت قيادة المدير الفني الإسباني ماركيز لوبيز وعينه على الظهور بصورة مميزة وسط أرضه بجانب إرسال رسالة لمنافسيه في البطولة إن عينه على المحافظة على اللقب الذي حققه في عام 2019.

أخبار متعلقة

 

فرضية لانقلاب حافلة استعدادًا لـ “كأس آسيا”
تزامنًا مع كأس اسيا.. مستشفى سلوى ومراكز المراقبة بالمنفذ “جاهزة”

وهو الأمر الذي أكده المدرب الإسباني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة لبنان؛ إذ قال إنهم عازمون على الحفاظ على قلب كأس آسيا في رسالة واضحة قبل انطلاق النسخة 18 من المسابقة.

ولم تشهد قائمة المنتخب القطري لمنافسات بطولة كأس آسيا أي مفاجآت إذ تم استبعاد فقط المهاجم محمد مونتاري صاحب الهدف الوحيد لقطر في كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر، بسبب الإصابة ولكن يضم منتخب قطر لاعبين آخرين مميزين على رأسهم أكرم عفيف، أفضل لاعب آسيوي في 2019 وحسن الهيدوس.

وعلى الجانب الآخر يسعى منتخب لبنان لتحقيق نتيجة إيجابية أمام صاحب الأرض للحفافظ على فرص التأهل للدور التالي الذي لم يستطع الوصول له في آخرنسختين شارك بهما 2000 على أرضه و 2019 في النسخة التي استضافتها الإمارات.

ويثق المدير الفني لمنتخب لبنان ميودراغ رادولوفيتش في قدرة لاعبيه على تقديم مباراة رائعة أمام قطر ولكنه يشعر بالقلق من بعض الإصابات بصفوف فريقه.

ولم تشهد قائمة المنتخب اللبناني أي مفاجآت مثلها مثل قائمة صاحب الأرض ولكن كان يعاني بعض اللاعبين من عدم الجاهزية التامة بعد العودة من الإصابات.